الوهابية في مواجهة الغلاة         نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية         نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية         سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها         لا عدوى ولا صفر         أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !         20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          أحب الأعمال إلى الله          باب التوبة مفتوح          كيف تقاوم شهوتك!         استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ         خدمة الواتس اب          صيحة نذير ..         ألا إن نصر الله قريب           من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان          حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان         رسالتي لعبدالعزيز الريس         الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان          تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن               الوهابية في مواجهة الغلاة           نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية           نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية           سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها           لا عدوى ولا صفر           أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !           20 خطوة عمليه لعلاج الغضب            أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة            أحب الأعمال إلى الله            باب التوبة مفتوح            كيف تقاوم شهوتك!           استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ           خدمة الواتس اب            صيحة نذير ..           ألا إن نصر الله قريب             من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان            حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان           رسالتي لعبدالعزيز الريس           الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان            تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن  
جديد الموقع
التاريخ :22/6/1433 هـ د.محمد بن عبدالله الهبدان
لماذا النقاب

لماذا النقاب فتنة ؟!  
لأن أجـمـل  ما فـي المرأة عينيـها كما قال الشاعر :
ان العيون التي في طرفها حـور     ********      قتلتنـا ثـم لـم يحيـن قتـلانـا
يصرعن ذا اللب حتى لاحراك به  ********   وهن اضعـف خلـق الله اركانـا                                
ولذا لابد أن  تلبس الغطــاء أو النقاب الذي فيه شبكة وفوقه طرحة تستر به عيونها عن الرجال الأجانب فإذا احتاجت أن ترى سلعة أو خشيت  من وعورة الطريق رفعت طرحتها وإذا فرغت أعادتها من جديد .
وقد تقولين : مارأيت فتاة  تلبس الغطاء جميعهن  نقاب لأن الغطاء ما يستطعن أن يشاهدن به السلعة والطريق ؟!
وأقول : أمهاتنا كنَ يلبسـنه ويرين الطريق و بعض فتياتنا في هذا الزمن أصبن بالعمى !! مع الفرق الكبير في الطرقات بين القديم والجديد !!!
وقد قلت لبعض الاخواتَ: لو جاء إليك رجل وطلب  النظر إلى عينيك لمدة دقيقة  فماهـو مـوقفـك !!
جميع الاخوات : قلن طبعا نرفض
والسؤال :  لماذا ترفض الأخوات من يستأذن ويسمحن لمن لا يستأذن ( من أصحاب المحلات و شباب الأسواق والذي سمح لهم أخيرا بالدخول فيها ) بالنظر إليهن والتمتع بجمال عيونهن ..أريد جوابا ؟!!!
نعم هو آثم للنظر المتعمد والمتكرر منه ؛ وأنت آثمة لأنك أبرزت محاسنك لهذا الشاب الذي فتن بتلك العيون  وكلنا مطالب بكف أذاه عن الناس .. فاتق الله يا أخيتي .. وغطي وجهك وعينيك وإن لم تكن جميلة ؛طاعة لربك الذي وهبك هذا الجمال وهو قادر سبحانه أن يسلبه منك فنعم الله تدوم بالطاعة .. وتزول بالمعصية ..أسأل الله لك الثبات والمغفرة والجنة والنجاة من النار واستودعك الله .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها فقط، ولا تتحمل شبكة نور الإسلام أي مسؤولية عنها ولا تتبناها بالضرورة.

«««« لقراءة شروط نشر التعليق الرجاء الضغط هنا »»»»

شروط نشر التعليق

- أن يكون حول الموضوع وليس خارجه.
- الالتزام بأدب الرد والنصح والبيان.
- اجتناب ألفاظ السوء.
- ونأسف على حذف كل تعليق لا يلتزم بالشروط أعلاه.

 

كتابة تعليق
الاسم:
العنوان:
تأثير نصي:صفحة انترنتبريد الكترونيخط عريضخط مائلنص تحته خطاقتباسكودفتح قائمةعناصر القائمةإغلاق القائمة
التعليق:

طباعة 26833  زائر ارسال