الوهابية في مواجهة الغلاة         نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية         نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية         سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها         لا عدوى ولا صفر         أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !         20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          أحب الأعمال إلى الله          باب التوبة مفتوح          كيف تقاوم شهوتك!         استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ         خدمة الواتس اب          صيحة نذير ..         ألا إن نصر الله قريب           من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان          حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان         رسالتي لعبدالعزيز الريس         الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان          تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن               الوهابية في مواجهة الغلاة           نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية           نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية           سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها           لا عدوى ولا صفر           أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !           20 خطوة عمليه لعلاج الغضب            أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة            أحب الأعمال إلى الله            باب التوبة مفتوح            كيف تقاوم شهوتك!           استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ           خدمة الواتس اب            صيحة نذير ..           ألا إن نصر الله قريب             من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان            حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان           رسالتي لعبدالعزيز الريس           الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان            تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن  
جديد الموقع
التاريخ :27/5/1433 هـ خالد السلطان
الكوس والمفكر الإسلامي!!

اخطر الكلام ما كان خاصا في الدين لان الكلام في الدين يعتبر توقيعاً عن رب العالمين والتوقيع عن الله يجب الا يكون الا بدليل، والدليل في الدين الاسلامي هو «قال الله وقال رسوله» على فهم «قال الصحابة» فافهم يا رعاك الله!!
لقد ابتليت الامة الاسلامية اليوم بأصحاب اللقب الجديد «المفكر الاسلامي» وهي الكلمة المايعة جدا وسبب ميوعتها هو إلباس من لاحظ له في العلم الشرعي وطلبه ثوب العلماء وطلاب العلم وبهذا يظهر اللبس الكبير الذي يعيشه كثير من الناس لظنهم ان المفكر الاسلامي هو من عالم العلماء أو شيوخ أو طلاب العلم!!
فمن اعجب ما رأيته من اغلب المفكرين الاسلاميين هو انهم كثيرا ما يرددون قول «انا لست بعالم ولا شيخ» واذا رأيت كتاباته وكلامه وانتقاداته وردوده فانك ترى الفتوى والافتاء والتجرؤ على هذا الباب العظيم فأين إذاً قولكم انا لست بعالم؟!
لقد ابدع فضيلة الشيخ الجليل محمد بن عبدالرحمن الكوس بالرد على من يدعي انه من المفكرين الاسلاميين قوله «جواز الاعتراض على حكم الله ورسوله» في برنامج قناة المعالي الفضائية «على بصيرة» فذكر الادلة الشرعية على وجوب الاحتكام لكتاب الله وسنة رسول الله ووجوب التسليم لاحكام الله بالقبول والرضى ووجوب العمل بها ان كان الحكم واجبا واستحباب العمل بها ان كانت مستحبة ووجوب ترك العمل ان كان الحكم حراما واستحباب ترك العمل ان كان مكروها كما ذكر بالادلة خطورة الاعتراض على حكم الله فانه يصل بالمرء والعياذ بالله الى دائرة الكفر والخروج من ملة الاسلام!! فالحذر الحذر يا مسلمون والحذر الحذر يا من تدعون بالمفكر الاسلامي!!
لقد تكررت النصيحة لكثير من امثال المفكر الاسلامي بان يطلب العلم اولا وليسأل العلماء ثانيا وليعرض ما جاء به من افكار على العلماء فهذا لا يعيب بل هو شرف كبير ومنجاة من الخطأ فأكبر مصيبة يتعرض لها المفكر الاسلامي أو غيره هو الاعتداء بالرأي وتطبيق قاعدة ابليس الجني وفرعون الانسي بقوله {وما أريكم إلا ما أرى} وقد حذر حبيبي صلوات الله وسلامه عليه من المهلكات فقال «ثلاث مهلكات: شح مطاع وهوى متبع واعجاب المرء بنفسه» فما نشهده اليوم من المفكر الاسلامي هو التطبيق العملي لهذه المهلكات فالنجاة النجاة!!
وحتى لا اتعب طالب النجاة في البحث الطويل عن طوق النجاة فأقول خذ هذه بقوة من رسول الله الرؤوف الرحيم بالمؤمنين فقد قال «وثلاث منجيات: خشية الله في السر والعلانية والقصد في الفقر والغنى والعدل في الغضب والرضا».
فهنيئا للرجاعين وبشرى المخبتين!!
ألف تحية لكل من تفاعل مع الخبر المنشور حول رفع القضية عليَّ من قبل احد اعضاء مجلس الامة؟! وألف تحية لمن فزع معي بمشاعره الجياشه من زملاء العمل الرسمي والاعلامي واصدقائي من ابناء القبائل عموما وبلا استثناء ومن ابناء اسرتي الحاكمة وعائلتي الكريمة ليس بغريب ولا بجديد فأهل الكويت ميزان.. على راسي يا أهل الكويت.

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها فقط، ولا تتحمل شبكة نور الإسلام أي مسؤولية عنها ولا تتبناها بالضرورة.

«««« لقراءة شروط نشر التعليق الرجاء الضغط هنا »»»»

شروط نشر التعليق

- أن يكون حول الموضوع وليس خارجه.
- الالتزام بأدب الرد والنصح والبيان.
- اجتناب ألفاظ السوء.
- ونأسف على حذف كل تعليق لا يلتزم بالشروط أعلاه.

 

كتابة تعليق
الاسم:
العنوان:
تأثير نصي:صفحة انترنتبريد الكترونيخط عريضخط مائلنص تحته خطاقتباسكودفتح قائمةعناصر القائمةإغلاق القائمة
التعليق:

طباعة 2900  زائر ارسال