الوهابية في مواجهة الغلاة         نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية         نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية         سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها         لا عدوى ولا صفر         أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !         20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          أحب الأعمال إلى الله          باب التوبة مفتوح          كيف تقاوم شهوتك!         استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ         خدمة الواتس اب          صيحة نذير ..         ألا إن نصر الله قريب           من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان          حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان         رسالتي لعبدالعزيز الريس         الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان          تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن               الوهابية في مواجهة الغلاة           نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية           نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية           سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها           لا عدوى ولا صفر           أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !           20 خطوة عمليه لعلاج الغضب            أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة            أحب الأعمال إلى الله            باب التوبة مفتوح            كيف تقاوم شهوتك!           استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ           خدمة الواتس اب            صيحة نذير ..           ألا إن نصر الله قريب             من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان            حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان           رسالتي لعبدالعزيز الريس           الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان            تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن  
جديد الموقع
التاريخ :21/1/1433 هـ نور الإسلام_ وكالات
آلاف الأطفال الهولنديين تعرضوا لانتهاكات جنسية داخل الكنيسة

نور الإسلام_ أدان تقرير صدر من لجنة هولندية مستقلة الكنيسة الكاثوليكية في هولندا لفشلها في معالجة إساءات وانتهاكات جنسية تعرض لها آلاف الأطفال على يد نحو 800 رجل دين مسيحي على مدى ستة عقود.

ونقلت "بي بي سي" عن لجنة تحقيق هولندية بانتهاكات جنسية داخل الكنسية الكاثوليكية يوم  أمس الجمعة، أنها وجدت "آلاف الضحايا" الذين تعرضوا لتلك الانتهاكات منذ عام 1945، كما قالت اللجنة إنها تمكنت من التعرف على نحو 800 رجل دين مسيحي اتهموا بارتكابها.

وأوضحت اللجنة، في تقريرها النهائي حول القضية، أن عشرات الآلاف من الأطفال كانوا عرضة "لسلوكيات جنسية منها الطفيف ومنها البليغ جداً"، مارسها رجال دين كاثوليك خلال الفترة منذ عام 1945 وحتى عام 2010.

وأوضح التقرير، الذي وضع على أساس تقييم إحصائي لنحو 34 ألف شخص، أن واحداً من كل عشرة أطفال تعرض إلى شكل من أشكال الإساءة الجنسية من رجل دين.

وقالت اللجنة إنها تسلمت نحو 1800 شكوى بإساءات جنسية في مدارس كاثوليكية وملاجئ يتامى وغيرها من المؤسسات التي تتولاها الكنيسة الكاثوليكية.

وكانت اللجنة قد شكلت العام الماضي بقرار من الحكومة السابقة للتحقيق في مزاعم بإساءات وانتهاكات جنسية داخل مؤسسات الكنيسة الكاثوليكية منذ عام 1945.

واتهم التقرير زعامة الكنيسة الكاثوليكية الهولندية بالإخفاق في وقف تلك الإساءات في إطار سعيها إلى "منع حدوث فضيحة".

وقد وافقت الكنيسة الكاثوليكية في هولندا الشهر الماضي على البدء في تطبيق نظام تعويضات مالية يفتح الباب أمام الضحايا للمطالبة بتعويضات من الكنيسة بسبب تلك الإساءات.

ويبدأ نظام التعويضات من الحد الأدنى البالغ خمسة آلاف يورو إلى الحد الأعلى البالغ مئة ألف يورو، على أن تقيّم كل حالة بشكل فردي على أساس درجة الإساءة.

يشار إلى أن مكتب الإحصاءات الهولندي يقول إن نحو 29 في المئة من الهولنديين يعرفون أنفسهم على أنهم من الكاثوليك، وهي أعلى نسبة لطائفة دينية في البلاد.

 

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها فقط، ولا تتحمل شبكة نور الإسلام أي مسؤولية عنها ولا تتبناها بالضرورة.

«««« لقراءة شروط نشر التعليق الرجاء الضغط هنا »»»»

شروط نشر التعليق

- أن يكون حول الموضوع وليس خارجه.
- الالتزام بأدب الرد والنصح والبيان.
- اجتناب ألفاظ السوء.
- ونأسف على حذف كل تعليق لا يلتزم بالشروط أعلاه.

 

كتابة تعليق
الاسم:
العنوان:
تأثير نصي:صفحة انترنتبريد الكترونيخط عريضخط مائلنص تحته خطاقتباسكودفتح قائمةعناصر القائمةإغلاق القائمة
التعليق:

طباعة 5078  زائر ارسال