الوهابية في مواجهة الغلاة         نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية         نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية         سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها         لا عدوى ولا صفر         أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !         20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          أحب الأعمال إلى الله          باب التوبة مفتوح          كيف تقاوم شهوتك!         استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ         خدمة الواتس اب          صيحة نذير ..         ألا إن نصر الله قريب           من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان          حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان         رسالتي لعبدالعزيز الريس         الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان          تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن               الوهابية في مواجهة الغلاة           نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية           نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية           سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها           لا عدوى ولا صفر           أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !           20 خطوة عمليه لعلاج الغضب            أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة            أحب الأعمال إلى الله            باب التوبة مفتوح            كيف تقاوم شهوتك!           استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ           خدمة الواتس اب            صيحة نذير ..           ألا إن نصر الله قريب             من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان            حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان           رسالتي لعبدالعزيز الريس           الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان            تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن  
جديد الموقع
التاريخ :10/1/1433 هـ نور الإسلام_ وكالات
تقرير أممي: مليون قتيل بأمراض الكبد سنوياً

نور الإسلام_ كشفت منظمة الصحة العالمية أن الأمراض الناجمة عن الالتهابات الكبدية، بأنواعها المختلفة، تقتل ما يقرب من مليون شخص سنوياً. وذكرت منظمة WHO أنها خصصت يوم 28 يوليو/ تموز من كل عام، كيوم عالمي للتوعية بداء التهاب الكبد، ويحتفل العالم لأول مرة بهذه المناسبة الخميس، بهدف زيادة الوعي بالتهاب الكبد الفيروسي، والأمراض التي يسببها، وزيادة فهم الناس له.

وذكرت المنظمة الأممية، في بيان عبر موقعها الرسمي، أن هذا اليوم العالمي يتيح فرصة للتركيز على إجراءات محددة من ضمنها تعزيز خدمات الوقاية من التهاب الكبد الفيروسي، والأمراض المرتبطة به، وخدمات الفحص والمكافحة ذات الصلة.

وتتضمن تلك الإجراءات زيادة التغطية بخدمات التطعيم ضدّ التهاب الكبد B، ودمجها في برامج “التمنيع” الوطنية، وكذلك تنسيق استجابة عالمية لمقتضيات التهاب الكبد.

 

وأضاف البيان أنه يمكن لفيروسات التهاب الكبد A و B و C و E إحداث عدوى والتهاب حادين ومزمنين في الكبد، قد يؤديان إلى تشمّعه أو إصابته بالسرطان.

وشدد على أن تلك الفيروسات تشكل خطراً صحياً عالمياً كبيراً، باعتبار أنّ هناك نحو 350 مليون نسمة ممن يعانون بشكل مزمن من التهاب الكبد B، الأكثر شيوعاً، ونحو 170 مليون آخرين ممن يعانون بشكل مزمن من التهاب الكبد C، والذي لم تتوافر أية لقاحات لعلاجه حتى اللحظة.

وهناك أشكال متنوعة من التهاب الكبد الفيروسي، إذ في حين يكون التهاب الكبد A حاداً وعابراً مع معدّل وفيات منخفض، فإنَّ العدوى بالتهاب الكبد B وC يمكن أن تصبح مزمنة، وتؤدي إلى تشمّع الكبد والسرطان. وبحسب تقديرات سابقة لمنظمة الصحّة العالمية، فهناك نحو 21 مليون إصابة كلّ عام ناجمة عن الحقن غير المأمونة في مواقع الرعاية الصحّية.

 

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها فقط، ولا تتحمل شبكة نور الإسلام أي مسؤولية عنها ولا تتبناها بالضرورة.

«««« لقراءة شروط نشر التعليق الرجاء الضغط هنا »»»»

شروط نشر التعليق

- أن يكون حول الموضوع وليس خارجه.
- الالتزام بأدب الرد والنصح والبيان.
- اجتناب ألفاظ السوء.
- ونأسف على حذف كل تعليق لا يلتزم بالشروط أعلاه.

 

كتابة تعليق
الاسم:
العنوان:
تأثير نصي:صفحة انترنتبريد الكترونيخط عريضخط مائلنص تحته خطاقتباسكودفتح قائمةعناصر القائمةإغلاق القائمة
التعليق:

طباعة 2461  زائر ارسال