الوهابية في مواجهة الغلاة         نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية         نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية         سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها         لا عدوى ولا صفر         أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !         20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          أحب الأعمال إلى الله          باب التوبة مفتوح          كيف تقاوم شهوتك!         استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ         خدمة الواتس اب          صيحة نذير ..         ألا إن نصر الله قريب           من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان          حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان         رسالتي لعبدالعزيز الريس         الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان          تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن               الوهابية في مواجهة الغلاة           نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية           نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية           سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها           لا عدوى ولا صفر           أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !           20 خطوة عمليه لعلاج الغضب            أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة            أحب الأعمال إلى الله            باب التوبة مفتوح            كيف تقاوم شهوتك!           استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ           خدمة الواتس اب            صيحة نذير ..           ألا إن نصر الله قريب             من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان            حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان           رسالتي لعبدالعزيز الريس           الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان            تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن  
جديد الموقع
التاريخ :14/10/1432 هـ جمال إبراهيم الناجم
المعاهد العلمية: بأي ذنب قتلت

 

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله .. وبعد.

فهذه بعض الخواطر بعد الاطلاع على التعميم لطلاب الأول الثانوي ١٤٣٢ .. بشأن المناهج ، وهذه ليست الأولى من الجامعة بل تم استبدال مقررات كاملة بحجج غريبة..

 

* من المستغرب جدا إلغاء المواد الشرعية -الفرائض - وتخفيض نصاب البقية - الفقه - بالإضافة إلى علوم اللغة العربية - النحو - ، بذريعة إضافة المواد الطبيعية - كيمياء وفيزياء ورياضيات...

 

* ومن الغرائب اختيار وقت التعميم من جهة الزمان - آخر أيام الدوام الرسمي في شهر رمضان ، إضافة إلى زمن الثورات العربية .. وفي الحقيقة الله أعلم بما يوعون.

 

* لالتزام الصمت بدأ هذا التعميم: "بناء على التوجيه الكريم من المقام السامي"!! فالخصوصية التي التزمتها جامعة الإمام بمعاهدها العلمية التي تعد رافد حقيقي لها على مستوى المملكة وخارجها - انتفت الآن - ، فالضعف الحاصل في المعاهد العلمية بأسباب كثيرة ، منها ترهل إدارات بعض المعاهد العلمية المرموقة ، يزيدها ضعفا إلى ضعف.

 

* نتمنى نحن أساتذة وطلابا وأولياء أمور .. أن تكون للمعاهد قيمتها ، ولمعاهدنا العلمية قوتها بمناهجها الخاصة الرصينة التي خرَّجت علماء وقضاة .. في الدولة لهم الأثر البارز ، أو أن تنضم المعاهد العلمية مع وزارة التربية والتعليم ، لتكن للجميع صلاحيات ومتنفس .. والكل يعلم برفض الأغلبية بما حصل ويحصل من إدارات المعاهد ، ومن حذف وتخفيض في المواد.

 

* الواجب على الجميع المناصحة ، وعلى المنصوح المتابعة بما يدين الله به ، فاستمعوا لنا حفظكم الله.

 

أسأل الله أن يهدينا إلى طريق الحق ، وأن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه ، وأن يرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه.

 

جمال بن إبراهيم الناجم

المعهد العلمي في الدمام

 

 

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها فقط، ولا تتحمل شبكة نور الإسلام أي مسؤولية عنها ولا تتبناها بالضرورة.

«««« لقراءة شروط نشر التعليق الرجاء الضغط هنا »»»»

شروط نشر التعليق

- أن يكون حول الموضوع وليس خارجه.
- الالتزام بأدب الرد والنصح والبيان.
- اجتناب ألفاظ السوء.
- ونأسف على حذف كل تعليق لا يلتزم بالشروط أعلاه.

 

كتابة تعليق
الاسم:
العنوان:
تأثير نصي:صفحة انترنتبريد الكترونيخط عريضخط مائلنص تحته خطاقتباسكودفتح قائمةعناصر القائمةإغلاق القائمة
التعليق:

1  -  الاسم : أبو إبراهيم        من : انا لله وانا اليه راجعون      تاريخ المشاركة : 1/11/1432 هـ
حقيقة , خضت شخصيا خضام هذه المرحلة !!  
 
وبالفعل تخرجت من المرحلة الثانوية وأنا أجهل الكثير من أسهل الأحكام كـ " أحكام الطهارة " !! لا انكر تقصيري , فقد كان في مدرستي أعلام من مشايخ المملكة , ولكن لو اجبرنا على نظام معين لاجتهدنا فيه !! 
 
جزاكم الله خير , أتمنى سماع خبر إعادة النظام السابق والتطوير للأفضل قريبا !!  
 
>> متخرج من ثانوية سليمان العليان بالرياض

طباعة 9442  زائر ارسال