الوهابية في مواجهة الغلاة         نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية         نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية         سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها         لا عدوى ولا صفر         أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !         20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          أحب الأعمال إلى الله          باب التوبة مفتوح          كيف تقاوم شهوتك!         استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ         خدمة الواتس اب          صيحة نذير ..         ألا إن نصر الله قريب           من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان          حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان         رسالتي لعبدالعزيز الريس         الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان          تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن               الوهابية في مواجهة الغلاة           نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية           نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية           سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها           لا عدوى ولا صفر           أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !           20 خطوة عمليه لعلاج الغضب            أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة            أحب الأعمال إلى الله            باب التوبة مفتوح            كيف تقاوم شهوتك!           استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ           خدمة الواتس اب            صيحة نذير ..           ألا إن نصر الله قريب             من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان            حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان           رسالتي لعبدالعزيز الريس           الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان            تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن  
جديد الموقع
التاريخ :28/5/1432 هـ د. عبدالإله العبدالكريم
خصخصة وزارة التربية والتعليم

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ،، أما بعد :

فنزفّ لأهالينا في بلاد الحرمين بشرى سارّة ؛ أعلن فيها وزير التربية والتعليم بلسان حاله أن الوزارة ملك له ، تتبع قراراته الشخصية .

فكل قرار يتخذه بخصوص الطلاب والطالبات سيناقشه في ( منزله ) مع زوجته الكريمة ! وسيكون بإذن الله من خير الأزواج مع خير الزوجات في هذا العصر ؛ لذا فلن يخرج عن رأيها طرفة عين ولا أقل من ذلك ، فما تأمر به ( هي ) سينفذه ( هو ) حذو القذة بالقذة .

ولا عجب! فهي ولي الأمر الذي يُطاع فلا يعصى .. كيف لا ، وقد رأينا منها اختلاطاً بالرجال بل ومصافحة لهم !- لم يدرِ عنها ( القيم عليها = زوجها ) ، وإنْ عَلِمَ بذلك فماذا سيكون ؟ لا شيء !

لأنه لا ، ولن يغار عليها ، بل إنه لا يقدر على منعها !

أسد عليّ وفي البيت نعامة

فلما ذُكِرَتْ له هذه بعض هذه المواقف بخصوص زوجته ؛ تمعّر وجهه وانتفض انتفاضة الأسد !

هذه مقدمة لتفاصيل مأساوية محزنة ، تسوء كلّ غيور ، جرت وقائعها في الزيارة الأخيرة لوزير الغفلة ( = وزير التربية والتعليم ) من قبل ثلة من  أهل العلم والغيرة ، قابلوا الوزير وتكلموا معه بكل صراحة ووضوح وأدب ، ناصحوه بكل صدق ومحبة وإخلاص ، همهم الأوحد إرضاء الله ثم السير بسفينة المجتمع إلى بر الأمان ، الممتثل بإقامة شرع الله في وزارة التربية والتعليم .

ناصحوا الوزير ، وكلموه بما قيل في الصحف عن اختلاط يجمع الطلاب بالطالبات مع وزيرهم الرشيد ! وما تضمن ذلك من صور تذكارية تجمعهم جميعاً في بوتقة وزارة التربية والتعليم.

( نعتذر للقارئ الكريم فهذه الوزارة تفتقد التربية والتعليم! ).

ثم تكلم بكلام فاجأ الجميع ! أخذتهم الدهشة والحيرة لهذه الجرأة على الدين ثم العادات والتقاليد .

قال بكل صفاقة وجرأة : الذي لا يريد الاختلاط لا يأتي !!

ولماذا الاستغراب ؟! وفيم العجب ؟! فالوزارة ملك له ، وحق شخصي له يتصرف فيها بما يشاء .. واللي مهو عاجبه يشرب من ماء البحر .

سامحكم الله يا علماءنا ، هداكم الله يا غيورون ..

فيم الإنكار على ملك الإنسان الشخصي ؟

أما تعلمتم بأنه لا يجوز التدخل في ملك الآخرين ؟!

هو الوزير ويملك وزارة التربية والتعليم ! فبأي حقّ تنكرون عليه التصرف في ملْكه ؟

أتظنون أنكم شركاء له في وزارة ترعى بناتكم وأعراضكم ؟! لا .. وألف لا .

خطأ الوزير أنه لم يخبركم بذلك قبل اللقاء .

وها هو الآن يخبركم : الذي لايريد الاختلاط لا يأتي .

فنرجو منكم يا علماءنا أن تتركوا الوزير يتصرف بالوزارة بما يحلو له .

وإياكم ثم إياكم ثم إياكم أن تتدخلوا في  عمله ، فهو للوزارة كفؤ ، بل إنه الرجل المناسب في المكان المناسب .

(الله يصرف عنك العين يا وزيرنا أظن أن البلاد العربية ستحسدنا عليك ).

يا علماءنا:

منذ اليوم وبعد هذا الكلام الرصين من الوزير الأمين! ليس لكم حق الاعتراض عليه في قراراته ، بل  اتهموا آراءكم واعرضوها على رأيه الرشيد ، فما  وافق عليه فاحمدوا ربكم ، وما خالفه فاستسمحوه عذراً ؛ لأنه بصراحة :

( ما في بها البلد غير ها الولد ).

ليس لكم حق أن تعترضوا على الوزير حتى ولو خلط الطلاب بالطالبات .

ليس لكم حق أن تعترضوا عليه حتى ولو جعلهم في مقعد دراسي واحد ، فأنتم متشددون متخلفون ، ليس لكم من التطور والحضارة والتقدم نصيب !

ليس لكم حق أن تعترضوا عليه حتى ولو عبث بالأعراض ؛ حيث إن وزير الغفلة أعمى البصيرة - يرى ما لا ترون .

يا مشائخنا إلى متى وأنتم تواصلون الإنكار على حكيم التربية والتعليم ، صاحب القرارات الحكيمة ، والآراء السديدة ، والأوامر الرشيدة ؟

أما ترون أنه تغير للأحسن - ، فأصبح يوقع بقلم أصفر اللون بعد أن كان أحمر ؟!

وأنتم لا ترون فيه سوى الجانب السوداوي المظلم ؟

أما يكفيكم تطور وتقدم ورقي بالعملية التربوية ، والتي شهد المجتمعُ كلُّه بنجاحها !!

يقول الله جل وعلا : ( إن خير من استأجرت القوي الأمين )

وأنا أشهد الله على أنه قوي في الإفساد ، أمين على الاختلاط ؛ ولو انتُهكت الأعراض .

يا علماءنا  :

أعدوا أنفسكم لجولات وجولات ، تزورون بها بقية الوزارات ، التي ستعلن خصخصتها كــ ( وزارة العمل ) و ( وزارة الإعلام ) و ( هيئة السياحة ) .

واللي مهو عاجبه لا يأتي

اللهم هيئ لهذه الأمة أمر رشد يعز فيه أهل طاعتك ويذل فيه أهل معصيتك ويؤمر فيه بالمعروف وينهى فيه عن المنكر .

اللهم أبرم لنا وزراء أقوياء في دينك أمناء على الأعراض ، يصون أحدُهم أعراضَنا كعرضه ، وحرماتَنا كحرماته .

ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، وحسبنا الله ونعم الوكيل .

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .

 

وكتبه الدكتور/ عبدالإله العبدالكريم

( أستاذ جامعي سابق )

 

 

لا يمكن التعليق إلا للاعضاء المسجلين.
Please login or register.

طباعة 2337  زائر ارسال