الوهابية في مواجهة الغلاة         نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية         نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية         سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها         لا عدوى ولا صفر         أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !         20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          أحب الأعمال إلى الله          باب التوبة مفتوح          كيف تقاوم شهوتك!         استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ         خدمة الواتس اب          صيحة نذير ..         ألا إن نصر الله قريب           من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان          حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان         رسالتي لعبدالعزيز الريس         الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان          تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن               الوهابية في مواجهة الغلاة           نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية           نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية           سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها           لا عدوى ولا صفر           أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !           20 خطوة عمليه لعلاج الغضب            أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة            أحب الأعمال إلى الله            باب التوبة مفتوح            كيف تقاوم شهوتك!           استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ           خدمة الواتس اب            صيحة نذير ..           ألا إن نصر الله قريب             من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان            حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان           رسالتي لعبدالعزيز الريس           الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان            تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن  
جديد الموقع
التاريخ :17/4/1432 هـ خالد أبو صالح
قناة العالم والمسعري والدور التخريبي في المملكة

 

دأبت قناة العالم الإيرانية -وهي المحرك الإعلامي للسياسة الإيرانية في المنطقة- على التحريض المستمر والفجّ على بلاد الحرمين الشريفين داخلياً وإقليمياً ودولياً , وقد حشدت لذلك كل إمكاناتها الفنية والتقنية والبشرية,  وسخرت آلتها الإعلامية للنيل من أمن وسلامة هذا البلد الآمن .

وقد اتسم طرح هذه القناة بالطائفية في أعلى صورها فلم تتبن إلا الرأي الموافق للسياسة الإيرانية وإن كان بيّن البطلان , ولم تستمع إلا لمن يوافقها في الأهداف , ولم تستضف إلا أناساً عرفوا بالعداء الشديد للمذهب السني الذي عليه غالبية شعب المملكة العربية السعودية .

وقد اتفق هؤلاء جميعا على الكيد والنيل من أمن واستقرار بلادنا وإن اختلفوا في الوسائل والرؤى والاستراتيجيات .

وياليت الأمر اقتصر على ذلك , فقد نهجت هذه القناة في الآونة الأخيرة نهجاً مفضوحاً مليئاً بالتضليل والكذب والتخلي عن أبسط قواعد المهنية الإعلامية , واتضح ذلك جليا في تغطيتهم البائسة لما أطلقوا عليه المظاهرات والاحتجاجات في السعودية ..

فهم يتحدثون مثلا عن مظاهرات حاشدة خرجت من مسجد الراجحي بالرياض , ثم يأتون بمقطع أبتر مصور بالهاتف أثناء خروج الناس من المسجد بعد أداء صلاة الجمعة , ليوهموا أن هذا الحشد إنما خرج للتظاهر , ومن تأمل في المقطع الذي عرضوه وجد أن هناك من يبيع ويشتري , وهناك من يقف متحدثاً مع أصدقائه , والناس في هدوء وسكينة ولا يوجد بينهم أي من أشكال الغضب أو التظاهر .

أما المقاطع الأخرى التي قالوا إنها مظاهرات حاشدة في الهفوف والإحساء ’ فهي لعشرات من شباب الشيعة الذين لا يمثلون الطائفة الشيعية  في هذه البلاد , والذين يعيشون مع إخوانهم من أهل السنة في أمن وأمان منذ تاريخ طويل .

فهؤلاء الشباب أخطئوا, وكان الواجب عليهم أن يسمعوا ويطيعوا لولاة أمورهم ’ولا ينطلقوا من خلفيات طائفية ضيقة, أو ينساقوا وراء تحريض قناة العالم الإيرانية وغيرها من أبواق الفتنة .

كان عليهم أن يُثبتوا ولاءهم لهذه البلاد وحرصهم على أمنها ولا يقبلوا أن يكونوا أداة للفتنة تحركها قناة العالم والسياسات الإيرانية , فالأمة في هذه الأيام تحتاج لأبنائها المخلصين الذين يقدمون المصلحة العامة على المصالح الشخصية ’ لأن الأمن والاستقرار هو الذي يحقق للجميع مصالحهم ومطالبهم , أما الفوضى والاضطرابات فلا تصب إلا في صالح الأعداء المتربصين الذين يسعون إلى تخريب أواصر الوحدة الوطنية بين أبناء الشعب الواحد .

ولكي تظهر قناة العالم بمظهر الحياد في الطرح أتت ببعض دعاة الفتنة من المنتسبين إلى المذهب السني ’ وكان من أشدهم غلوًّا في الطرح هو الدكتور / محمد المسعري فهذا الرجل ما كنت أظن أن يتكلم بمثل هذا الذي قال , والحمد لله , أنه نطق بذلك حتى تنكشف حقيقتة , ويبين للناس جهله فقديماً قالوا (( مصرع الرجل بين فكية )) .

لقد تواصلت قناة العالم مع هذا الرجل لعدة أيام متوالية ليقوم بالتحريض على خروج المظاهرات في كافة مدن المملكة العربية السعودية , ولكن _ بحمد الله تعالى _ خاب ظنه , وباء مخططه بالفشل الذريع فماذا قال على هذه القناة التي تدعي الإسلام ؟

قال بالحرف والواحد (( ينبغي أن تخرج المظاهرات في مكة المكرمة من المسجد الحرام وفي المدينة المنورة من المسجد النبوي نظراً للأعداد الكبيرة التي تكون في هذين المسجدين المباركين وكثرة الأبواب فيهما بحيث يصعب على السلطات تعقب المتظاهرين !!!!! )) .

بالله عليكم !!! أهذا كلام رجل عاقل يفهم ما يقول وينظر إلى مآلات الأمور؟

ألم يقرأ قوله تعالى: {أولم يروا أنا جعلنا حرماً آمناً ويتخطف الناس من حولهم )) وقوله تعالى: {فليعبدوا رب هذا البيت :: الذي أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف} وقوله تعالى: {إن الذين كفروا ويصدون عن سبيل الله والمسجد الحرام الذي جعلناه للناس سواء العاكف فيه والباد ومن يرد فيه بإلحاد بظلم نذقه من عذاب أليم} .

أتدري يا دكتور أن بعض العلماء قال: الإلحاد في الحرم هو أن يتلاحى اثنان فيقول أحدهما : لا والله ويرد الثاني فيقول : بلى والله . وقال سعيد بن جبير (( شتم الخادم فما فوق ظلم وإلحاد في الحرم )) .  

لقد وقعت يا دكتور في الإلحاد في الحرم لأنك أردت بالمسجد الحرام شراً وأنت لا تدري والله تعالى يقول (( ومن يرد فيه بإلحاد بظلم نذقه من عذاب اليم ))

قال ابن مسعود (( ما من بلد يؤخذ العبد بالهمةِ قبل العمل بها إلا مكة وتلا هذه الآية ))  وقال أيضا    ((لو أن رجلاً أراد فيه بإلحاد بظلم وهو بعدنََ أبينَ لأذاقه الله من العذاب الأليم )) .

فإذا كان الجدال وقول الرجل : لا والله بلى والله , وإذا كان شتم الخادم إلحاد بظلم في الحرم، فما بالك يا دكتور بالمظاهرات التي يختل فيها الأمن ويكثر السباب والشتائم وتستباح فيها الحرمات .

لقد اختار ابن عباس رضي الله عنه المقام بالطائف على المقام بمكة تعظيماً لحرمتها وقال : لأن أذنب خمسين ذنباً بركنه _ موضع قريب من الطائف _ أحب إلي من أن أذنب ذنباً واحداً بمكة , وكان رضي الله عنه إذا أراد أن يؤدب خادمة وهو في مكة خرج به إلى الحلِّّ وأدبه ....

هؤلاء هم أهل العلم والخشية ... لا من يدعو إلى خروج المظاهرات من مكة والمدينة بل من مسجديها المطهرين !!!!!

ألم تقرأ يا دكتور قول النبي صلى الله عليه وسلم: «إن هذا البلد حرّمه الله يوم خلق السموات والأرض , فهو حرام بحرمة الله إلى يوم القيامة , لا يعضَدُ شوكةُ , ولا ينفَّر صيده , ولا يلتقط لقطته إلا من عرفها , ولا يختلى خلاها»

فإذا كان تنفير الطير والحيوان حراماً بنص رسول الله صلى الله عليه وسلم فما بالك بتنفير الزوار والمعتمرين نتيجة المظاهرات التي تدعو إليها في مكة والمدينة ....

كم من الزوار والمعتمرين من كبار السن والأطفال سيسقطون تحت الأقدام إذا اختلط الغوغاء بالناس واختبؤوا في جموعهم ؟ !

كم من المحلات والمؤسسات التجارية ستنهب وتستباح ؟ كم من الخوف والرعب سيدخل على قلوب المواطنين والزائرين والمعتمرين ؟

 ماذا لو قرر بعض هؤلاء إشعال الحرائق في هذه المنطقة المكتظة بالناس والفنادق والمطاعم والمحلات التجارية؟ كم ستكون الخسائر في الأنفس والأموال ؟

ما هي المصلحة الشرعية التي ستتحقق يا من تدعي أنك أعلم العلماء ؟

ولتعلم يا دكتورأنت وقناة العالم الإيرانية أن أمن المملكة العربية السعودية وسلامة بلاد الحرمين الشريفين خط أحمر وأن ملايين المسلمين مستعدون للتضحية بدمائهم إن تعرض هذا الخط للخطر , ولن يكون مقبولاً عند المسلمين زعزعة أمن الحرمين الشريفين والتشويش على قدسيتهما تحت إي ذريعة من الذرائع أو أي سبب من الأسباب وإن كانت أسباباً مشروعة دولياً أو كان من يقوم بهذا الحمق يعتقد أنه صاحب حق ضائع .

 فليس بمثل هذا الانحراف تطلب الحقوق ولا تعرض المطالب , وأذكرك بقوله تعالى: {إن أول بيت وضع للناس للذي ببكة مباركاً وهدى للعالمين :: فيه آيات بينات مقام إبراهيم ومن دخلة كان آمناً}

قال عبد الرحمن بن زيد بن أسلم : كان الرجل يلقى قاتل أبيه أو أخيه في البيت الحرام فلا يعرض له تعظيماً للبيت , فأين أنت من ذلك يا من تدعي أنك أعلم من هيئة كبار العلماء مجتمعةً ؟!  .

 

خالد أبو صالح

 

 

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها فقط، ولا تتحمل شبكة نور الإسلام أي مسؤولية عنها ولا تتبناها بالضرورة.

«««« لقراءة شروط نشر التعليق الرجاء الضغط هنا »»»»

شروط نشر التعليق

- أن يكون حول الموضوع وليس خارجه.
- الالتزام بأدب الرد والنصح والبيان.
- اجتناب ألفاظ السوء.
- ونأسف على حذف كل تعليق لا يلتزم بالشروط أعلاه.

 

كتابة تعليق
الاسم:
العنوان:
تأثير نصي:صفحة انترنتبريد الكترونيخط عريضخط مائلنص تحته خطاقتباسكودفتح قائمةعناصر القائمةإغلاق القائمة
التعليق:

1  -  الاسم : مناحي        من : موتوا بغيظكم      تاريخ المشاركة : 19/4/1432 هـ
هكذا الرافضة يستعينون بالشيطان لتنفيذمخططاتهم الدنيئة بارك الله في الشيخ خالد أبو صالح
2  -  الاسم : عبد الله        من : لماذا      تاريخ المشاركة : 21/4/1432 هـ
لماذا لا نحارب الرافضة بنفس السلاح الذي يحاربوننا به وهو سلاح الإعلام

طباعة 1967  زائر ارسال