الوهابية في مواجهة الغلاة         نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية         نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية         سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها         لا عدوى ولا صفر         أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !         20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          أحب الأعمال إلى الله          باب التوبة مفتوح          كيف تقاوم شهوتك!         استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ         خدمة الواتس اب          صيحة نذير ..         ألا إن نصر الله قريب           من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان          حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان         رسالتي لعبدالعزيز الريس         الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان          تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن               الوهابية في مواجهة الغلاة           نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية           نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية           سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها           لا عدوى ولا صفر           أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !           20 خطوة عمليه لعلاج الغضب            أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة            أحب الأعمال إلى الله            باب التوبة مفتوح            كيف تقاوم شهوتك!           استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ           خدمة الواتس اب            صيحة نذير ..           ألا إن نصر الله قريب             من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان            حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان           رسالتي لعبدالعزيز الريس           الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان            تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن  
جديد الموقع
التاريخ :3/2/1432 هـ شبكة نور الإسلام
من أغلق قناة الأسرة؟!

 

من البدهي الذي لا يختلف فيه عاقلان  أنَّ أولويات دولة النظام والقانون إيجاد الأنظمة والقوانين التي تبين للرعايا واجباتهم وحقوقهم وتكفل العدل والمساواة بين الجميع في ظل الشريعة الإسلامية الغراء وتقطع الطريق على المتسلطين والانتهازيين والمتعصبين الذين هم أعداء كل نظام و قانون وإحياء كل فوضى وانفلات !

 

وحين تجد نفسك يوماً من الدهر مغلوباً على أمرك مصادرة حقوقك من قبل جهة ما رغم مشروعية عملك وسلامة وضعك الشخصي ، و منهجك الأخلاقي والسلوكي فذلك أمر مؤذن بتصدع جدار الثقة بالنظام ، وشيوع حالة الفوضى ، وسيفقد النظام هيبته والقانون سيادته ويتحول المجتمع تدريجياً نحو شريعة الغاب حيث البقاء للأقوى وحيث لا يُسأل المتسلط فيما ظَلم ، ولا المتسلط عليه  فيم ظُلم!! .

 

نحن في قناة [ الأسرة ] من أكثر الناس التزاماً بالنظام واعترافاً بالقانون لاسيما ونحن نتفيأ ظلال دولة مسلمة تحكم بشرع الله وتتخذه منهج حياة وحاكمية ؛ ولذا حين قررنا خوض تجربة إنشاء قناة فضائية خدمة لديننا وعرفاناً لحقوق ولاة أمورنا الذين كثيراً ما حمّلوا طلبة العلم مسؤولية توعية أبناء المجتمع وعموم المسلمين بشرائع دينهم وما ينفعهم في دنياهم وآخرتهم ، حين قررنا خوض هذه التجربة الجريئة كان من المتقرر سلفاً في أذهاننا لزوم إتيان البيوت من أبوابها فتقدمنا للجهات المختصة متمثلة في وزارة الإعلام لطلب التراخيص النظامية فحصلنا عليها برقم وتاريخ ولازلنا نحتفظ بها ولله الحمد .

 

كما أننا ندرك أهمية الحصول على تراخيص مماثلة من مدينة إعلامية نظامية في إحدى الدول العربية ، حيث وقع اختيارنا على الأردن فتمكنا ولله الحمد من الحصول على التراخيص المطلوبة برقم وتاريخ ولازلنا نحتفظ بها أيضا ولله الحمد.

كما أتممنا عقود تأجير القمر الصناعي وأنفقنا المبالغ لتجهيز مقر القناة والأجهزة والمعدات اللازمة وتوفير الكادر الإداري والفني اللازمين لأبجديات العمل الفضائي!

 

وما كان شيء من ذلك ليكتب له النجاح لولا توفيق الله ثم تفاني الإخوة  في العمل الجماعي الدؤوب حتى ظهرت الأسرة على مرأى من العالم ببرامجها الواعدة ، وطرحها المتزن ، واعتدالها المعروف عن ملاكها ومجلس إدارتها الذين هم ثلة من الدكاترة والأكاديميين الفضلاء.

 

وكانت أهداف "الأسرة" المعلنة والظاهرة ٍبالفعل على الشاشة أهدافاً سامية يباركها الولاة والعلماء والعامة على حدّ سواء .

 

فقدمنا للأطفال [كلام حلو] وللشباب [قضايا شبابية] فعالجنا قضايا المخدرات والتدخين ونحوها وقدمنا لذوي الهموم والمشكلات الاجتماعية برنامج [مستشارون] و[الحياة حلوة] وقدمنا لمحبي التفسير في رحاب آية وأما معالجة القضايا الفكرية فقد كانت  تتم بوسطية واعتدال عبر برنامج [نافذة]

وكان برنامج [يسألونك] للإفتاء المباشر من أكثر البرامج مشاهدة وجماهيرية إلاّ أننا قررنا إيقافه حتى نتعرف على الآلية التي من خلالها سيتم تفعيل القرار الملكي  بقصر الفتوى على ذوي الأذونات .

 

هذه هي "الأسرة" وهذه هي برامجها وهذه سياستها ونظاميتها إلاّ أنَّ خطابات وزارة الإعلام المتتابعة إلينا لإيقاف القناة كانت توحي بأنَّ القناة مستهدفة للإغلاق والتحطيم بذريعة لا تمت للنظام والقانون بصلة!

فالاعتراض في بداياته كان متجهاً حول عدم وجود التراخيص الرسمية فلما أظهرنا التراخيص المطلوبة جاءتنا الأوامر بإغلاق القناة سواء وجدت التراخيص أو لم توجد ومن لم يعجبه فليشرب من البحر!!

 

إننا نتساءل أيعقل هذا؟ أيعقل أن يتسلط متنفذ لا يكترث بنظام أو قانون فيستغل  مركزه الرسمي فيصفي قناة فضائية بين عشية وضحاها غير مكترث ولا مبال بمشاعر الملايين ممّن يتابعون القناة ويسعدون بمطالعة برامجها وغير مكترث بمشاعر وحقوق ملاكها الذين أنفقوا المبالغ الطائلة والجهود المتتابعة لجعل الحلم حقيقة والمستحيل واقعاً ملموساً مشاهداً!!

 

إنَّ من المعقول والمقبول أن يقع الاعتراض على خطأ وقع أو تتم  المحاسبة والمحاكمة على مخالفة حدثت وتتخذ الإجراءات اللازمة المنصوص عليها  في النظام أو التي تراها جهة الاختصاص أو يصدرها القضاة  في محاكمهم طالما كان ذلك في حدود الشرع والقانون الذي يقع الجميع تحت طائلته لكن أن تصدر الأحكام التعسفية وتستغل المناصب الإدارية لمصادرة الحقوق الشرعية وإبادة المصالح الاقتصادية لأناس لم يعرف عنهم القاصي والداني إلا تعظيمهم لربهم وتقديسهم لشريعته  وولائهم لولاة أمورهم بالمعروف فذاك أمر مؤذن بنذر شر ومعلن بتأجيج فتنة لا يدري أين تنتهي ؟!

 

 نحن في [الأسرة ] نعجب من الوضع الذي  يمارسه البعض في بلدنا حيث الكيل بمكيالين والتناقض المكشوف الذي لا يمكن إنكاره أو تجاهله ففي الوقت الذي توجد فيه قنوات الـ mbc وروتانا والعربية مع ما يعرض فيها من الحرب النكراء الشعواء على الله ورسوله عليه السلام والسخرية والهمز واللمز بدين رب العالمين ولا نجد أدنى حجب أو منع أو إيقاف لتلك القنوات أو على الأقل لبعض معروضاتها!!

 

في حين نجد الإعلام وأشباحاً متنفذين يصدرون أحكاماً بمثابة الإعدام للنفوس والأرواح في حق [الأسرة] حيث لا بواكي لها!!

 

 لسنا ندري إلى أي حدّ ستصل الأمور طالما أنَّ شخصاً أو شخصين قادرون بجرة قلم أو عبر  محادثة هاتفية إغلاق ما شاءوا من قنوات وحجب ما أرادوا من مواقع الكترونية دون مبالاة بمشاعر ضحاياهم  و بلا خوف من الوقوع تحت طائلة المحاسبة أو المحاكمة ؟!

 

 لكن الذي ندريه ونؤمن به أنَّ الله تعالى ناصر دينه ومظهر شرعه وقاهر أعدائه مهما تخيل البعض غير هذا!

 

إن دين الله ليس مرهوناً بظهور "الأسرة" أو إيقافها أو حجب المواقع الإسلامية الهادفة أو الإفساح لها.

 

وعلى كلّ من يظن أنه سيحجب الشمس بعباءته أو يصنع الظلام بجرة قلمه وخبث طويته فإنما يعيش أحلاماً لابد أن يتضح له ولغيره يوماً ما ضغثها وتهافتها لكن بعد أن يكون قد فات الأوان !!  

 

 

 

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها فقط، ولا تتحمل شبكة نور الإسلام أي مسؤولية عنها ولا تتبناها بالضرورة.

«««« لقراءة شروط نشر التعليق الرجاء الضغط هنا »»»»

شروط نشر التعليق

- أن يكون حول الموضوع وليس خارجه.
- الالتزام بأدب الرد والنصح والبيان.
- اجتناب ألفاظ السوء.
- ونأسف على حذف كل تعليق لا يلتزم بالشروط أعلاه.

 

كتابة تعليق
الاسم:
العنوان:
تأثير نصي:صفحة انترنتبريد الكترونيخط عريضخط مائلنص تحته خطاقتباسكودفتح قائمةعناصر القائمةإغلاق القائمة
التعليق:

1  -  الاسم : ابنتكم        من :      تاريخ المشاركة : 4/2/1432 هـ
كم توغل الجرح في قلوبنا ! 
وكم فاضت العيون بدموعنا! 
حزنا على حجب الأسرة وموقع نور الأسلام ظلما وعدوانا .. 
فحسبنا الله ونعم الوكيل 
 
ولكن أيها الفضلاء 
لا تحزنوا إن الله معكم ..
2  -  الاسم : حسين هنداوي        من : الاردن      تاريخ المشاركة : 4/2/1432 هـ
يقول تعالى (ولا تحسبن الله بغافل عما يعمل الظالمون ،إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الابصار )
3  -  الاسم : صوت الحجاز        من : ارفعوا شكوى للملك      تاريخ المشاركة : 4/2/1432 هـ
ارفعوا شكوى للملك او من ينوب عنه وأشرحوا جميع الامور ومن كان وراء اغلاقها مع العلم ان قنوات الفساد لم تمس وهل هذا هو الذي بايعتنا عليه وهو كتاب الله وسنة رسوله فمن يدعوا لكتاب الله وسنة رسوله يضيق عليه ومن يدعو للشيطان يسرح ويمرح ويدعم0
4  -  الاسم : أبو حاسن        من :      تاريخ المشاركة : 5/2/1432 هـ
حسبنا الله ونعم الوكيل .  
اللهم احفظ كل من اراد أمة الاسلام خيرا من قنوات طيبة و مواقع مفيدة انك كرييم و رحييم . و انتقيم يا إلهي من اراد محاربة الخير و اهله و يريد نشر الرذيلة و الليبرالية و العلمانية .
5  -  الاسم : أبو شمران        من :      تاريخ المشاركة : 9/2/1432 هـ
إنه وبكل أسف العصر الذهبي للبراليين و من هم على شاكلتهم. والخوف كل الخوف من قابل الأيام بماذا ستأتي.  
6  -  الاسم : نايف العجمي        من : المدينة      تاريخ المشاركة : 9/2/1432 هـ
يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله الا أن يتم نوره رغم أنوف العلمانييننسأل الله أن يسلط عليهم ملك الموت يحصدهم بالجملة وأن لا يرحمهم أبدا ويجعلهم عبرة لمن يعتبر الخونةاللهم لا تمهلهم فان الشيطان قد باض فيهم وفرخ ولائهم لأعداء الامة عليهم من الله ما يستحقون
7  -  الاسم : فارس الإسلام        من : محب قناة الاسرة و شبكة نور الاسلام      تاريخ المشاركة : 11/2/1432 هـ
سدد الله خطاك ياشيخ مقال في الصميم نتمنى أن يصل إلى ولاة أمرنا نحن في [الأسرة ] نعجب من الوضع الذي يمارسه البعض في بلدنا حيث الكيل بمكيالين والتناقض المكشوف الذي لا يمكن إنكاره أو تجاهله ففي الوقت الذي توجد فيه قنوات الـ mbc وروتانا والعربية مع ما يعرض فيها من الحرب النكراء الشعواء على الله ورسوله عليه السلام والسخرية والهمز واللمز بدين رب العالمين ولا نجد أدنى حجب أو منع أو إيقاف لتلك القنوات أو على الأقل لبعض معروضاتها!! 
8  -  الاسم : تعليقات غريبة        من : مريبة      تاريخ المشاركة : 14/2/1432 هـ
صاحب التعليق رقم 4 والذي سبقني 
يا انهم يحاولون يستفزون أو يحاولون يستخفون دمهم .. 
اتركونا من هالكلام السطحي والاقتراحات السخيفة .. ! 
 
آآآآهياتونس 
انت خير نموذج
9  -  الاسم : موسى الشيخي        من :      تاريخ المشاركة : 15/2/1432 هـ
أمرالله ماض رغم أنوف الناعقين والأذناب 
أما أنتم في قناة الأسرة فجزاكم الله عنا خير الجزاء وجعل ما قمتم به في موازين حسناتكم 
وأذكر كل من تسبب في حجب هذه القناة بتقوى الله عز وجل وأن الحياة قصيرة والآخرة هي دار القرار
10  -  الاسم : أبو محمد المالكي        من :      تاريخ المشاركة : 22/3/1432 هـ
دعوة للمطالبة بإعادة بث قناة الأسرة عبر المواقع الالكترونية والفيس بوك هبو يا شباب الاسلام يا أنصار دين محمد عليه الصلاة والسلام فهذا منبر من منابر الحق لايجب إغلاقه لرغبة فلان من الناس يوالي أعداء الله ويلبي لهم رغباتهم ، وهذا النداء لكل غيور أن يجاهد بقلمه ويطالب بإعادة صوت الحق من منبر قناة الاسرة . والله من وراء القصد وهو الهادي إلى سواء السبيل
11  -  الاسم : مسلم        من : بلاد الاسلام      تاريخ المشاركة : 16/4/1432 هـ
لماذا لايتم البث والترخيص من لندن مثل المستقلة

طباعة 4438  زائر ارسال