الوهابية في مواجهة الغلاة         نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية         نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية         سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها         لا عدوى ولا صفر         أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !         20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          أحب الأعمال إلى الله          باب التوبة مفتوح          كيف تقاوم شهوتك!         استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ         خدمة الواتس اب          صيحة نذير ..         ألا إن نصر الله قريب           من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان          حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان         رسالتي لعبدالعزيز الريس         الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان          تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن               الوهابية في مواجهة الغلاة           نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية           نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية           سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها           لا عدوى ولا صفر           أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !           20 خطوة عمليه لعلاج الغضب            أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة            أحب الأعمال إلى الله            باب التوبة مفتوح            كيف تقاوم شهوتك!           استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ           خدمة الواتس اب            صيحة نذير ..           ألا إن نصر الله قريب             من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان            حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان           رسالتي لعبدالعزيز الريس           الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان            تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن  
جديد الموقع
التاريخ :18/6/1431 هـ محمد التركي
( 111 مليار ) لتدريس المعلمات الصفوف الأولية !

1/ التحجج بوجود تحرشات جنسية بين الطلاب ليس مسوغاً ؛ لأن هذا الأمر يدين قرارهم الغريب ؛ فإذا كان الطالب يتحرش بطالب آخر الآن فإنه بعد تنفيذ القرار سيكون التحرش من طالب لطالبة ، وهذا هو المحذور الذي يتكلم عنه المعترضون . فتصريحهم بوجود التحرش يدينهم وليس في صفهم .

 

2/ قالت حليمة مظفر : إن الأسابيع التمهيدية للصف الأول الابتدائي يحصل فيها ما يقطع القلب فبعض الطلاب يبكي وبعضهم ( يعملها على نفسه ) وأنا أقول : الأسبوع التمهيدي في مدارس البنات الصف الأول ألا يوجد فيه بكاء بين الطالبات المستجدات ؟! ألا يوجد بينهن من ( تعملها على نفسها ) يا أخت حليمة : نسمع قصص كثيرة عن طالبات كبيرات في المتوسط والثانوي إذا ضغطت عليها المعلمة أو المديرة وأرادت معاقبتها ( عملتها على نفسها ) وهي كبيرة ! فهذه حجة لا تدخل العقل .

 

3/ ماذا نفعل بمن يرسب في الصف الثالث ؟! وكذلك ماذا نفعل بمن يسجل في الصف الأول وهو كبير في السن ؛ حيث أن النظام يسمح بتسجيل الطالب حتى سن تسع سنوات بعد إشعار إدارة التعليم بذلك وفوق 9 سنوات يسجل في الدراسة الليلية !

 

4/ أنا مدير مدرسة ابتدائية ولدي 89 طالباً ، ويوجد لدي ملف للتعهدات على الطلاب وأولياء أمورهم يوجد فيه 9 تعهدات على طلاب قاموا بحركات لا أخلاقية 2 منها على طالبين قاما بوضع أدوات ورسومات في كرسي المعلم أحدهما طالب في الصف الثاني !

 

5/ لماذا صدور هذا القرار وما الداعي له وما الحاجة إليه ؟ مدارسنا تسير في طريقة سليمة في تدريس الصفوف الأولية وغيرها ، وكان الأولى صدور قرارات لتعزيز قيمة المعلم وتوسيع صلاحيات مدراء المدارس ، ووضع عقوبات صارمة جداً غير السواليف القائمة الآن مثل ( فصل لمدة أسبوع ، إنذار ، خصم درجات المواظبة والسلوك ) وانظر ما هي أفعاله التي يستحق عليها هذه العقوبات السالفة ( طالب يعتدي جنسياً على طالب آخر ، ضرب واعتداء على معلم ، تخريب مرافق المدرسة ، تخريب سيارات المعلمين ، جلب دخان ومخدرات للمدرسة ، شلليات وعصابات داخل وخارج المدرسة ، سرقات ... إلخ ) .

6/ أؤيد كلام الأخ خلف الحربي : لماذا لا نقوم بدراسات تخص مجتمعنا ؛ لماذا نستورد كل شيء ومنها تجارب الغرب والمجتمعات الأخرى مع أنهم لا يوافقوننا ديناً ولا طبيعة ولا ... إلخ .

 

7/ تخرج وزارة التربية والتعليم من كليات المعلمين أعداد هائلة وكليات المعلمين تابعة للوزارة سابقاً ونشأت حسب مواصفات وشروط الوزارة ، وخريجوها _ حسب نظام الوزارة _ يعينون للعمل في المدارس الابتدائية . إذاً الوزارة تهيء خريجيها ليقوموا بتدريس الصفوف الأولية وتقرر لهم المناهج وتهيئهم لذلك ثم لما رأت الإخفاقات في المدارس الابتدائية وخصوصاً الصفوف الأولية تقوم _ وبدون أية اعتبارات منطقية أو دراسات _ بالمطالبة بتدريس البنات للصفوف الأولية بحجة أنهن أقرب وأجدى وأنفع ! تخفقون وتمنهجون إخفاقاتكم وتجعلون مخرجاتكم رديئة للدرجة التي لا تقتنعون بأن أبناءكم وربائبكم صالحون للتدريس بالمرحلة التي هيئتموهم لها ؛ ثم تصححون خطأكم بمصادمة المجتمع وبدون أية دراسات ترجعون إليها . ثم ماذا ستفعلون بالفشل الموجود في الصفوف الأولية بمدارس البنات هل ستقررون تدريس الرجال لها ؟!

 

8/ ميزانية التربية والتعليم 111 مليار + مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم 12 مليار ، ماهي النتيجة ؟! = تدريس المعلمات للصفوف الأولية + مبنى فخم لمشروع تطوير على طريق خريص + انتدابات داخل وخارج المملكة لا يعلم عددها إلا الله + مدارس مستأجرة + ضعف بالمخرجات + تدني المستويات السلوكية + ضعف كفاءة بعض المعلمين + مقررو المناهج والقرارات والأنظمة بعيدون عن الميدان قرابة العشر سنوات ! + .......... إلخ .

أين هذه المليارات ؟! ميزانية الأردن أقل من هذه بعشرات الأضعاف تخيّل معي .. ميزانية الأردن ( 3 مليار و500 مليون ) ! وانظر ترتيبها بين العالمين ! ترتيبها هو : الـ 45 من بين 122 دولة ! والسعودية ترتيبها الـ 84 !!! لا تعليق وأترك لك حرية في الوقت !

 

 

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها فقط، ولا تتحمل شبكة نور الإسلام أي مسؤولية عنها ولا تتبناها بالضرورة.

«««« لقراءة شروط نشر التعليق الرجاء الضغط هنا »»»»

شروط نشر التعليق

- أن يكون حول الموضوع وليس خارجه.
- الالتزام بأدب الرد والنصح والبيان.
- اجتناب ألفاظ السوء.
- ونأسف على حذف كل تعليق لا يلتزم بالشروط أعلاه.

 

كتابة تعليق
الاسم:
العنوان:
تأثير نصي:صفحة انترنتبريد الكترونيخط عريضخط مائلنص تحته خطاقتباسكودفتح قائمةعناصر القائمةإغلاق القائمة
التعليق:

1  -  الاسم : عبدالرحمن السالم        من : [email protected]      تاريخ المشاركة : 20/6/1431 هـ
وزارة التربية والتعليم من جرف إلى دحدير ،والقرارات الاخيرة في تدريس المعلمات طلاب الصفوف الاولية وقبلها قضية المستويات والمستحقات للمعلمين والمعلمات،وقضية كليات المعلمين في التعيين،كل هذا وغيره دلالة على أن الحكومة وفقها الله لكل خير تحتاج إلى أعادة النظر في هذه الوزارة التي تختلق المشاكل ولا تعالجها بل تخالف سياسة التعليم في بعض قراراتها
2  -  الاسم : ابو اسامه الخضر        من : هنا      تاريخ المشاركة : 20/6/1431 هـ
وزير التعليم 
وزير التعليم  
وزارة التربية والتعليم  
وزارة التربية والتعليم  
 
مللنا من هذا التحريف 
المسوليه يتحملها اعلى سلطة في البلد

طباعة 1604  زائر ارسال