الوهابية في مواجهة الغلاة         نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية         نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية         سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها         لا عدوى ولا صفر         أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !         20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          أحب الأعمال إلى الله          باب التوبة مفتوح          كيف تقاوم شهوتك!         استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ         خدمة الواتس اب          صيحة نذير ..         ألا إن نصر الله قريب           من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان          حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان         رسالتي لعبدالعزيز الريس         الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان          تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن               الوهابية في مواجهة الغلاة           نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية           نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية           سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها           لا عدوى ولا صفر           أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !           20 خطوة عمليه لعلاج الغضب            أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة            أحب الأعمال إلى الله            باب التوبة مفتوح            كيف تقاوم شهوتك!           استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ           خدمة الواتس اب            صيحة نذير ..           ألا إن نصر الله قريب             من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان            حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان           رسالتي لعبدالعزيز الريس           الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان            تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن  
جديد الموقع
التاريخ :24/11/1429 هـ شبكة نور الإسلام
يداً بيد ضد الجريمة !

 

كنَّا قبل سنوات نسمع عن جرائم غريبة يقترفها مجرمون محترفون، وسفاحون متهورون في بلاد مجاورة وغير مجاورة فنصاب بالدهشة والعجب، ويحاصرنا الأسى والألم ونتساءل في حيرة لا تخلو من حسرة، تُرى ما الذي أوصل القوم إلى هذا النوع من الجريمة؟!

 وما الذي شجع المجرمين على استباحة دماء الناس وأموالهم وانتهاك أعراضهم وحرماتهم ؟!

فإذا بالجميع يطبق على أنَّ إقصاء الشريعة عن الحياة, وتعطيل الحدود عن ساحة القضاء, وتغييب القصاص والقطع والرجم والجلد عن أرض العدالة, هو الذي شجع المجرمين على انتهاك كل حرمة, وإراقة كلّ دم, وإزهاق كل نفس, فضلاً عن هشاشة برامج التربية,وضعف مناهج التعليم , وفتح أبواب الاستيراد بلا ضوابط أو مراقبة حتى دخل الحشيش والحبوب المخدرة وأنواع المخدرات والمسكرات ناهيك عن تسهيل أسباب الفاحشة ومثيرات الغرائز من مسرح ومرقص وكأس وغانية!

وما كنا نسمعه من قبل في بلاد الغير أصبحنا نتابع كثيراً منه كل يوم في بلادنا, فذاك قتل أمه وأختيه وزوجة أبيه تحت تأثير المخدر, وذاك يعذب طفلته حتى الموت, وتلك تحرق زوجها على فراشه في سلسلة من الجريمة تندك من هولها الجبال الصمّ!

فما الذي آل بنا إلى هذه الأوضاع المؤلمة والأحوال المؤسفة؟!

والجواب: «أَوَلَمَّا أَصَابَتْكُم مُّصِيبَةٌ قَدْ أَصَبْتُم مِّثْلَيْهَا قُلْتُمْ أَنَّى هَـذَا قُلْ هُوَ مِنْ عِندِ أَنْفُسِكُمْ إِنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ»

نعم هو من عند أنفسنا فنحن الذين تساهلنا في استقدام كل من هبّ ودب من أنحاء العالم بدعوى العمل وسدّ حاجة السوق, فدخل المجرمون والقتلة، وقادة العصابات والسراق!

 فأين اللجان المنظمة وأين التحريات والتحقيقات قبل دخول هؤلاء؟

ونحن الذين تساهلنا في سدِّ منافذنا , وكان الواجب تلمس الطاقات الواعية وتوظيف الكوادر الأمينة, واستئجار الشباب الغيور كشباب الهيئات, حتى يقفوا بالمرصاد لكل من حاول تسويق مخدر أو مسكر أو فلم ساقط أومشهد داعر أو فكر ضال أو كتاب مُحرّض!

ونحن الذين تساهلنا مع كتاب الشر ولصوص الأقلام فقاموا بتدمير القيم الأصيلة والثوابت الراسخة؛ فسخروا من شريعتنا, وضحكوا من ثقافتنا وفتنوا المؤمنين والمؤمنات عن دينهم وعقيدتهم؟!

ونحن الذين شجعنا القنوت الهابطة, ووسائل الإعلام الساقطة أن تمطر بلادنا بساعات البث المخزية حتى أفسدت الشباب والفتيات وأهلكت الحرث والنسل!!

لقد آن الأوان أن نراجع أنفسنا, ونصحح أخطاءنا ونتخلى عن عنادنا وكبريائنا قبل أن ينهار جدار الأمن تماماً، ويخرج الأمر عن نطاق السيطرة!

 

التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها فقط، ولا تتحمل شبكة نور الإسلام أي مسؤولية عنها ولا تتبناها بالضرورة.

«««« لقراءة شروط نشر التعليق الرجاء الضغط هنا »»»»

شروط نشر التعليق

- أن يكون حول الموضوع وليس خارجه.
- الالتزام بأدب الرد والنصح والبيان.
- اجتناب ألفاظ السوء.
- ونأسف على حذف كل تعليق لا يلتزم بالشروط أعلاه.

 

كتابة تعليق
الاسم:
العنوان:
تأثير نصي:صفحة انترنتبريد الكترونيخط عريضخط مائلنص تحته خطاقتباسكودفتح قائمةعناصر القائمةإغلاق القائمة
التعليق:

1  -  الاسم : محمد        من : الخرج      تاريخ المشاركة : 26/11/1429 هـ
وفق الله كاتب هذا الموضوع وجعله في ميزان حسناته وحفظه من كل شر امين
2  -  الاسم : اسحاق        من :      تاريخ المشاركة : 28/11/1429 هـ
فعلا انها كارثة وعلى ولاة الامر تدارك الوضع
3  -  الاسم : منصور ـ أبو معاذ        من : من قلب الرياض      تاريخ المشاركة : 30/11/1429 هـ
بسم الله الرحمن الرحيم  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  
الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ما زال سوقه قائم وكذلك النصيحة العامة لولي الأمر وللمسلمين فإن صراع الحق والباطل قائم إلى قيام الساعة .. فكل ميسر لما خلق له .. نسأل الله أن يرزقنا همة في القول والعمل والبعد عن العجز والكسل .. وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .
4  -  الاسم : صحفية        من : بوركتم      تاريخ المشاركة : 30/11/1429 هـ
بوركتم شيخنا الفاضل لأهمية الطرح .. 
لا أدري كيف أنني أشعر بأننا وسط الطوفان ... سيول عارمة من المفاسد تقذف حممها على جوانب حياة شبابنا من كافة الجهات ولا شيء يقف في وجهها ... 
ويبقى الأمل الوحيد في تكريس حب الله تعالى ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم في نفوص أبنائنا الطريقة الوحيدة للإبقاء على بذور الصلاح والتقى فيهم.. 
والابتعاد عن منابع الجريمة المنظمة وقنواتها المفتوحة بكافة الطرق المتوفرة في أيدي المربين والمشرعين مع الضرب بيد من حديد على من تسول له نفسه الاستهتار بقيم مجتمعاتنا الإسلامية وتقاليدها الحميدة... 
5  -  الاسم : الداعي إلى الله        من :      تاريخ المشاركة : 5/12/1429 هـ
السلام عليكم 
إن ما تقومون به من تشفير ما لا ترغبون فيه يسئ إلى رسالتكم فأنا قلت كلامي على رأيي ولا يجب أن تلزمون أحد برأيكم خاصه وأن التعليقات لا تعبر عن رأيكم  
يجب أن نحترم أراء بعضنا البعض أما سياسه أقصاء الرأي غير مقبوله إطلاقا  
بارك الله فيكم
6  -  الاسم : قسم التحرير        من : موقع نور الإسلام      تاريخ المشاركة : 12/12/1429 هـ
الأخ المكرم الداعي إلى الله : ثق تماما أن أكثر تعليقاتك لها عندنا تقدير ومكانة وأنت ممن نعتز بهم ولكن يا أخي ليس كل ما يكتب ينشر فللموقع سياسته الخاصة التي تراعي الظروف المحيطة وليس معنى أنا نحجب لك تعليقا أو اثنين أو ثلاثة وننشر العشرات أنك تغضب علينا ، إذ إنها مغمورة في بحر حسناتنا فيما نظن! لذا نأمل منك الاستمرار واعلم بأن الموقع ليس منتدى ينشر فيه كل شيء .. وفهمك كفاية
7  -  الاسم : الداعي إلى الله        من :      تاريخ المشاركة : 19/12/1429 هـ
بارك الله فيكم وسدد خطاكم

طباعة 2496  زائر ارسال