الوهابية في مواجهة الغلاة         نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية         نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية         سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها         لا عدوى ولا صفر         أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !         20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          أحب الأعمال إلى الله          باب التوبة مفتوح          كيف تقاوم شهوتك!         استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ         خدمة الواتس اب          صيحة نذير ..         ألا إن نصر الله قريب           من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان          حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان         رسالتي لعبدالعزيز الريس         الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان          تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن               الوهابية في مواجهة الغلاة           نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية           نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية           سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها           لا عدوى ولا صفر           أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !           20 خطوة عمليه لعلاج الغضب            أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة            أحب الأعمال إلى الله            باب التوبة مفتوح            كيف تقاوم شهوتك!           استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ           خدمة الواتس اب            صيحة نذير ..           ألا إن نصر الله قريب             من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان            حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان           رسالتي لعبدالعزيز الريس           الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان            تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن  
جديد الموقع
عنوان الفتوى خائفة من ليلة الدخلة !!
المفتي اللجنة الدائمة للبحوث العلمية و الإفتاء
رقم الفتوى 4277
تاريخ الفتوى 4/4/1430 هـ -- 2009-03-30
تصنيف الفتوى
السؤال

أنا جداً خائفة من ليلة الدخلة و أريد أتغلب على هذا الخوف والخجل كيف أقدر التغلب عليه .

الجواب

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :
أشكر لك بابنتي تواصلك مع موقعك شبكة نور الإسلام ، واسأل الله أن يجعل زواجك مباركاً ويبارك لك ويبارك عليك وأن يجمع بينكم بخير .
أما بالنسبة للخوف فهذا أمر طبيعي كل البنات وحتى الشباب يخافون من هذه اللحظة ، مع العلم أنها أجمل لحظة في العمر، لكن الخوف ينشأ من المجهول والأفكار التي تسيطر على الذهن ، هل سأعجبه أم لا ، هل سيعجبني أيضاً ، كيف هي أخلاقة ومعاملته ، عموما هي أفكار تمر على كل فتاة ، ولكن هناك مخاوف أخرى تصل إلى حد الاكتئاب والهلع إذا كان هناك مشكلة تخفيها الفتاة أياً كانت ، مثل العاهة الجسدية أو أمر آخر يتعلق بأمر تخفينه ، ولا تريدين أحد يطلع عليه ، وتخافين يطلع عليه الزوج . فهذا يزول إذا زال سبب المشكلة
اقترح عليك أن تسألي القريبات منك والتي سبقنك بالتجربة وكيف مرت هذه الليلة وما هي الأشياء التي علمتها ستجدين أنها مرت بنفس المخاوف وبعد أيام تجاوزتها .
أما من ناحية الحياء فهو أمر فطر جبلي وطبيعي ، وهو صحي وقد يكون الأمر غير طبيعي لو لم يوجد الحياء ، لأن الحياء وشاح الفتاة المسلمة ، وهو يزول بالتدريج عندما تتعايشين مع زوجك وتتعرفين عليه أكثر ويكون بينكما أحديث وتعامل وسفر. وإذا كان في نفس الليلة أوردي على نفسك كثيراً ، واستعيذي من الشيطان الرجيم وستجدين جحافل الخوف تذوب كما يذوب الجليد . أسعدك الله ووفقك .

اقرا ايضا
رجوع                   |                 طباعة                   |                 إرسال لصديق