الوهابية في مواجهة الغلاة         نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية         نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية         سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها         لا عدوى ولا صفر         أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !         20 خطوة عمليه لعلاج الغضب          أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة          أحب الأعمال إلى الله          باب التوبة مفتوح          كيف تقاوم شهوتك!         استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ         خدمة الواتس اب          صيحة نذير ..         ألا إن نصر الله قريب           من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان          حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان         رسالتي لعبدالعزيز الريس         الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان          تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن               الوهابية في مواجهة الغلاة           نبذة تاريخية عن نجد خلال القرون الثلاثة السابقة للدعوة الإصلاحية           نظرات في كتاب: الحياة العلمية في وسط الجزيرة العربية           سبعون فكرة بحثية في العقيدة وغيرها           لا عدوى ولا صفر           أيها الشاب ..تأمل هذه المكاسب !           20 خطوة عمليه لعلاج الغضب            أحكام المسح على الخفين والعمامه والخمار الجبيرة            أحب الأعمال إلى الله            باب التوبة مفتوح            كيف تقاوم شهوتك!           استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ           خدمة الواتس اب            صيحة نذير ..           ألا إن نصر الله قريب             من أشراط الساعة الفتن في هذا الزمان            حوار مع فضيلة الشيخ الهبدان           رسالتي لعبدالعزيز الريس           الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان            تغريدات د. محمد الهبدان حول #ضوابط_التعامل_وقت_الفتن  
جديد الموقع
عنوان الفتوى عمل سحر في كوب شاي!!
المفتي د . محمد بن عبدالعزيز المسند
رقم الفتوى 3901
تاريخ الفتوى 3/12/1429 هـ -- 2008-12-01
تصنيف الفتوى
السؤال

أخي خطب فتاة وكان يرفض خطبتها وفجأة قام بزيارة لأهلها ومن بعدها قرر خطوبتها رغم كرهه لها فعندما استغربنا سألنا شيخ من الشيوخ فقال لنا لقد تم عمل سحر له في كوب شاي ..فماذا أفعل يا شيخ .

الجواب

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن والاه إلى يوم الدين . أما بعد :
فلا نستطيع أن نؤكد بوجود السحر أو عدمه ، فالغيب عند الله تعالى .
ونتعجب غاية العجب من هذا الشخص الذي قال بأنه تم عمل سحر له في كوب الشاي.فكيف عرف بأمر السحر؟ وكيف عرف بأنه تم عمله في كوب الشاي؟
وعلى كل حال نحن لا نستبعد وجود السحر لكثرة انتشاره نسأل الله العفو والعافية. وخير وسيلة لعلاج السحر ، المحافظة على الفرائض والنوافل وقراءة القرآن وخاصة سورة البقرة ، مع المحافظة على الأذكار وخاصة أذكار الصباح والمساء. وعليه أن يكثر من الدعاء وسؤال الله العافية.
والله تعالى أعلم

اقرا ايضا
رجوع                   |                 طباعة                   |                 إرسال لصديق